لـمـاذا أسجـل؟

- إمكانية إضافة مواقع إلى دليل الكويت.
- إمكانية المشاركة في مسابقات الموقع.
- إمكانية المشاركة في الاستبيانات الدورية في الموقع.
- والتسجيل مجاني

تسجـيل الدخـول

مستخدم جديد

 

التنمية والاصلاح : نرفض العنف .. وضرب الجويهل خارج ديوان السعدون

06/12/2010

مباشر - أصدرت كتلة التنمية والإصلاح بيانا صحافيا تشيد فيه بالندوة التى اقيمت فى ديوان النائب احمد السعدون مؤكدين على رفضهم على أي عنف جرى والتعدي على شخص محمد الجويهل  ان جاء فيه: إن كتلة التنمية والإصلاح إذ تشيد بالندوة المقامة في منزل النائب الفاضل أحمد السعدون والتي حضرها 23 نائب حالي وعدد من النواب السابقين وممثلي القوى السياسية والاتحادات الطلابية والعمالية ، والتي عبرت عن ضمير الأمة برفض العبث بالدستور وتفريغه من محتواه ومحاولة الحد من الدور الرقابي لممثلي الأمة تحت قبة عبد الله السالم فإن كتلة التنمية والإصلاح لتأسف للأحداث المفتعلة والتي صاحبت هذه الندوة وعليه تؤكد الكتلة…

[المزيد]


الهارون: الاستفادة من مؤتمر(كانكون) في التوجه نحو الطاقة الصديقة للبيئة

06/12/2010

مباشر- كونا: اكد وزير التجارة والصناعة أحمد الهارون ان الكويت تعمل على الاستفادة من أعمال وفعاليات وتوصيات مؤتمر (كانكون)الدولي في المكسيك بما يخدم توجهها نحو ايجاد طاقة بديلة صديقة للبيئة. وقال الهارون اليوم قبيل مغادرته الى المكسيك لتمثيل سمو أمير البلاد الى اعمال مؤتمر الامم المتحدة ال16 لمناقشة التغير المناخي (كانكون) ان المؤتمر سيناقش تأثيرات جميع الاستخدامات الانسانية على المناخ والبيئة بشكل عام حيث أن هذه القضية تعد من القضايا التي تشغل كثيرا من دول العالم. وأضاف ان المؤتمر الذي يعقد بحضور عدد من رؤساء دول العالم وكبار مسؤوليها سيبحث في اهم متطلبات المحافظة على البيئة والمناخ بشكل عام والحد…

[المزيد]


القائمة الإسلامية تبارك تتويج منتخبنا الوطني

06/12/2010

مباشر: هنأت للقائمة الإسلامية الطلبة والطالبات في جامعة الكويت والشعب الكويتي بمناسبة فوز المنتخب الوطني بكأس الخليج 20،  مؤكدة على أن هذا الإنجاز استطاع منتخبنا أن يحققه بجدارة بأداء متميز على مدار البطولة أبهر الجماهير وأعاد لهم الثقة. وأكدت أن هذا الفوز هو يعيد الأزرق إلى موقعه الطبيعي والذي يتمثل في تحقيق الإنجازات المتتالية، كما دعت إلى ضرورة أن يتم اعتبار هذه  البطولة بداية الانطلاق لتحقيق المزيد من الإنجازات في البطولات القادمة، ودعت الجماهير  الكويتية إلى مساندة المنتخب الوطني في البطولات القادمة وعلى رأسها كأس آسيا، كم أشارت إلى أن الكويت تمتلك الكثير من المواهب التي طالما رفعت اسم الكويت…

[المزيد]


الخرافي: الاستقالة الجماعية لن تحل المجلس مهما كان العدد

06/12/2010

مباشر: دعا رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي إلي قبول نتائج التصويت الذي تم داخل قاعة عبد الله السالم والقرارات التي تنتهي أليها لأنها قرار الأغلبية داخل القاعة وليس خارجها . وأعرب الخرافي عن أمله بعدم الدخول في النوايا وافتراض سوء النية مؤكدا أن من واجب الجميع الحرص علي استمرار المؤسسة الديمقراطية أما الحرص علي الدخول في أزمة والخروج من أخري فهذا لن يقودنا إلي الحل . أضاف أن علينا انتظار الجلسة المقبلة ولدينا جدول إعمال يجب النظر فيه وعلينا الاجتهاد قدر المستطاع ولا نتوقف عن العمل. وعن الحل الأمثل للخروج من الأوضاع الراهنة قال ” علينا احترام كل الآراء في…

[المزيد]


شخير يدعو الحكومة إلى سحب طلب رفع الحصانة عن المسلم

06/12/2010

مباشر:  دعا المرشح السابق د.خالد شخير الحكومة إلى سحب طلب رفع الحصانة عن النائب فيصل المسلم لعدم دستورية الشكوى المقدمة ضده ودعا كذلك إلى وقفة جادة من قبل مكتب المجلس فلا يمكن السكوت كي لا تكون سابقة خطيرة في الحياة النيابية وللمادة 110 من الدستور والتي تنص على أن «عضو مجلس الأمة حر فيما يبديه من الآراء والأفكار بالمجلس أو لجانه ولا تجوز مؤاخذته عن ذلك بحال من الأحوال، وحذر الدكتور شخير من أن هذه المحاولات هي خطوة أولية لتنقيح الدستور والالتفاف عليه وتفريغه من محتواه، داعيا في الوقت نفسه أعضاء مجلس الأمة في حال عدم حضور الحكومة للجلسة الخاصة…

[المزيد]


تحركات ومطالب نيابية لمنح العنزي الجنسيّة الكويتية

05/12/2010

مباشر: خلال اليومين الماضيين جرت تحركات واسعة من أجل الضغط على الحكومة لمنح لاعب الأزرق فهد العنزي الجنسية الكويتية، تقديراً لعطائه مع المنتخب الوطني خلال مشاركته في بطولة «خليجي 20» التي تختتم منافساتها اليوم في عدن. ويعد العنزي المولود في السعودية أحد النجوم الذين برزوا في «خليجي 20»، اذ نجح في قيادة الأزرق للوصول إلى المباراة النهائية. حيث حسين مزيد، قد طلب بشكل رسمي من مجلس الوزراء الكويتي تكريم فهد العنزي بمنحه الجنسية الكويتية تقديراً للدور البطولي - على حد وصفه - الذي ظهر عليه في «خليجي 20». وأضاف «من الضروري الآن على حكومة دولة الكويت دعم (الازرق)، عبر تحقيق…

[المزيد]


العنجري يدعو الحكومة إلى التعامل بحكمة مع جلسة الغد

05/12/2010

مباشر - دعا النائب عبد الرحمن العنجري الحكومة إلى التعامل بحكمة مع طلب رفع الحصانة عن النائب الدكتور فيصل المسلم، لافتا إلى ضرورة إصلاح ما ارتكبته من أخطاء حتى لا تتطور القضية وتنفلت الأمور. وقال العنجري أن عدم حضور الحكومة جلسة الاثنين الخاصة سيعقد الأمور أكثر من الآن وعموما لا يمكنني الآن التكهن بأي إجراء لأن الموقعين على (إلا الدستور) أكثر من 25 نائبا ولن يتخذ أي إجراء بشكل فردي

[المزيد]


البصيري : الحكومة لا يخيفها التهديد والوعيد.. وحل المجلس مستبعد

05/12/2010

مباشر - أكد وزير المواصلات وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الناطق الرسمي باسم الحكومة د. محمد البصيري أن سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد يتعاون مع المجلس الى ابعد الحدود وفق الدستور والقانون . واضاف الوزير البصيري ان الحكومة لا يخيفها التهديد والوعيد ، ولا نقبل بالتدخل في صلاحيات الحكومة مشيرا الى ان حل مجلس الامة غير مطروح ومستبعد الى ابعد الحدود

[المزيد]


غضبة جمهور «إلا الدستور» فتكت بالجويهل والامن طوق الخالدية

05/12/2010

مباشر – المحرر المحلى – فشلت جهود واستفزازات محمد الجويهل في إفشال بـ «ديوانية السبت» عند النائب أحمد السعدون، التي سلطت دشنت أولى فعاليات حملة إلا الدستور لدعوة الحكومة «مرغمة» إلى حضور جلسة الاثنين وإلا... المواجهة التي أعلن السعدون «نحن لها». و لقى مصيره الجويهل حقه من الضرب المبرح ولكن ثمة أسئلة مثارة طرحها الكثيرون منها : لماذا أتى الجويهل، ولماذا تعرض للضرب؟ الأقاويل كثيرة، منها أن الجويهل تعرّض بكلام السوء لحظة ظهور النائب مسلم البراك متحدثا على الشاشة المنصوبة في الحديقة الخارجية للديوانية، فصار ما صار، ومنها أن البعض حاول منعه من المشاركة او حضور الديوانية، فحصل ما حصل.…

[المزيد]


الليلة.. اللقب العاشر في عهدة الأزرق والطموح بلا حدود

05/12/2010

مباشر- وكالات– صحف: يترقب عشاق الساحرة المستديرة في المنطقة العربية بأكملها لمتابعة «كلاسيكو» الكرة الخليجية الذي يجمع اليوم المنتخب الكويتي مع شقيقه السعودي في نهائي كأس الخليج الـ 20 لكرة القدم التي يقام على ملعب 22 مايو في عدن وسط حضور رسمي وشعبي كبير، كلا الفريقين يسعى لتحقيق اللقب، وكما يقول المثل الكويتي من «سبق... لبق!. وكان الفريقان التقيا قي الدور الاول ضمن منافسات المجموعة الاولى وتعادلا سلبا في مباراة مثيرة خصوصا في الدقيقة قبل الاخيرة. على الصعيد الخليجي، يحمل المنتخب الكويتي الرقم القياسي بعدد الالقاب (9)، مقابل ثلاثة لنظيره السعودي اعوام 1994 و2002 و2003، لكنهما ابتعدا عن الالقاب في…

[المزيد]


جامعة الكويت تبدأ بتنفيذ المرحلة الاولى من مشروع التسجيل الالكتروني

05/12/2010

مباشر- كونا: بدأت عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة الكويت بالتعاون مع مركز نظم المعلومات اليوم بتنفيذ المرحلة الأولى لمشروع التسجيل الالكتروني لبرامج ودورات العمادة عبر شبكة الانترنت. وقال نائب مدير الجامعة للخدمات الأكاديمية المساندة الدكتور أحمد المنيس في تصريح صحافي ان مراحل تصميم وتنفيذ مشروع التسجيل الالكتروني لدورات العمادة تسير حسب الخطة الموضوعة وبالتعاون مع مركز نظم المعلومات. وأوضح الدكتور المنيس ان مشروع التسجيل الالكتروني كان هدفا تم وضعه انطلاقا من اهمية استخدام التكنولوجيا الحديثة بتنفيذ المهام وتوفير الوقت وهو ما سيحققه استخدام نظام التسجيل الالكتروني الجديد في المقررات المسائية والدورات التدريبية وصولا لمرحلة دفع الرسوم الكترونيا. من جانبها…

[المزيد]


شباب من أجل الدستور ينظم مؤتمرا صحفيا مساء اليوم

05/12/2010

مباشر: ينظم تجمع ”شباب من أجل الدستور” مؤتمرا صحفيا في الرابعة مساء اليوم الأحد بمشاركة نخبة من نواب مجلس الأمة والناشطين السياسيين. يستعرض المؤتمر الأحداث الأخيرة التي تمر بها الساحة الكويتية ومحاولات الحكومة إفراغ الدستور من محتواه. وسيطرح في المؤتمر الخطوات العملية لمواجهة التصعيد الحكومي الأخير، وذلك بالتنسيق مع القوى النيابية. مكان انعقاد المؤتمر: ديوان الناصر بمنطقة الروضة قطعة 1، شارع عبد الرحمن الداخل ، منزل 12

[المزيد]


الاشغال.. محافظة الجهراء ستحظى بالكثير من مشاريع الخطة التنموية

05/12/2010

مباشر- كونا: قال وكيل وزارة الاشغال العامة المهندس عبدالعزيز الكليب ان محافظة الجهراء ستحظى بالكثير من مشاريع خطة التنمية وعلى رأسها المشاريع التي تنفذ حاليا كطريق الصبية وميناء مبارك الكبير البحري. وأضاف المهندس الكليب في تصريح صحافي اليوم على هامش معرض مشاريع وزارة الاشغال في جولته الثالثة المقام بمجمع سليل الجهراء ان هذا المعرض يعتبر فرصة للالتقاء مع المواطنين والتوضيح لهم بشأن المشاريع التي تنجز من حولهم في البلاد ولرؤية جهود الوزارة في هذا الصدد. واستعرض من مشاريع الطرق في الجهراء (طريق بحيث) الواصل بين التقاء الطريق عند مسجد الفتوح وحتى الحدود الشمالية وصولا الى العبدلي اضافة الى بعض المشاريع…

[المزيد]


التشريعية ترفض رفع الحصانة عن البراك بقضية الإيرانيين

05/12/2010

مباشر: أكد رئبس اللجنة التشريعية النائب حسين الحريتي بأن لجنته ”رفضت رفع الحصانة عن النائب مسلم البراك في القضية المقامة ضده من قبل الوافدين الايرانيين بينما تم رفع الحصانة عن مبارك الوعلان في القضية المقامة ضده من محامي النائب حسين القلاف” وقال : ” ناقشت اللجنة مقترح اجالة الزوجة الكويتية العاملة المتوفي عنها زوجها الي التقاعد الفوري بشرط عدم بلوغ اولادها سن ال 21 ”

[المزيد]


إقفال باب التوظيف الالى المتبع في الخدمة المدنية الجمعة المقبلة

04/12/2010

مباشر: أكد مدير إدارة خدمة المواطن والعلاقات العامة جاسم الرويس أن 1443 مواطنا ومواطنة سجلوا في نظام التوظيف الآلي المتبع في ديوان الخدمة المدنية منذ فتح باب التسجيل للمرحلة الثالثة والثلاثين للتوظيف في السادس والعشرين من نوفمبر الفائت. وأوضح الرويس أن ”عدد الإناث بلغ 919 فيما بلغ عدد الذكور 524”, مؤكدا أن ”نظام التسجيل مفتوح على مدار الساعة حتى منتصف ليل الجمعة المقبل لإتاحة الفرصة للراغبين بالتسجيل من خلال الهاتف 133 أو عبر الانترنت ”.

[المزيد]


البصيري: استبيان نظام التعليم الالكتروني في العربية المفتوحة غير إجباري

04/12/2010

مباشر: أعلن رئيس المجلس الطلابي في فرع الجامعة العربية المفتوحة بدولة الكويت موسى البصيري ، عن موافقة إدارة الفرع على تأجيل الاستبيان الموضوع في نظام التعليم الالكتروني LMS وعدم إجبار الطلبة بملئه لتزامنه مع فترة تقديم الواجبات و التقارير . وقال البصيري : ” تفاجأ عدد كبير من الطلبة بالاستبيان الموضوع في نظام التعليم الالكتروني في فترة تسليم الواجبات الأمر الذي أدى إلى تأخر عدد كبير منهم من تقديمها بالوقت المقرر لعدم معرفتهم بطريقة ملئه ، ولهذا السبب قرر المجلس الطلابي مخاطبة الإدارة الجامعية ومطالبتها بإلغاء إلزام الطلبة باستكمال الاستبيان الموضوع في نظام التعليم الالكتروني كشرط لاستلام الواجب الدراسي ،…

[المزيد]


خدمة المجتمع: إعداد المشاريع الهندسية 5 الجاري

04/12/2010

مباشر: تنظم عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة الكويت متمثلة بقسم برامج تقنية المعلومات دورات تدريبية متنوعة خلال الفصل الدراسي الاول 2011/2010. وعن نوعية الدورات المطروحة تقدم العمادة خلال الفترة من 5 – 2010/12/9 دورة اعداد المشاريع الهندسية «برمفيرا» من الساعة 8-5م، ودورة اساسيات التحليل الفني في الاسواق المالية من الساعة 9-6م، كما يطرح القسم خلال الفترة من 5 – 2010/12/16 دورة اساسيات الحاسب الالي «وندوز + ورد + باوربوينت + انترنت» من الساعة 7-5م ودورة البرمجة بلغة Java من الساعة 9-7م

[المزيد]


العجمي يحل مشكلة الرياضيين "كاش" في الجامعة العربية المفتوحة

04/12/2010

مباشر: أعرب الطالب محمد الزمانان رئيس المتحدون الطلابية في الجامعة العربية المفتوحة – فرع الكويت  عن شكره للأستاذ مسفر العجمي لما قام به من جهود جبارة ما زالت راسخة في أذهان الطلبة ، وأعرب عن أسفه بما حدث ويحدث في الجامعة من تخبطات أدارية مستمرة لم يسلم منها حتى الرياضيين في الجامعة العربية المفتوحة ، فقد شارك فريق الجامعة العربية المفتوحة فرع الكويت في دورة كرة القدم التي تقيمها وترعاها الهيئة العامة للتعليم التطبيقي ، والتي كانت رسوم التسجيل بها 750 دينار ، فقد واجه فريق الجامعة عقبات نفسية ومادية تجاه هذه الدورة وذلك بسبب تصرفات وقرارات الإدارة المتخبطة ،…

[المزيد]


المسري: تأخر صرف المكافأة الاجتماعية يقودنا للقضاء

04/12/2010

مباشر: استنكر نائب المنسق العام للقائمة الإسلامية في جامعة الكويت علي المسري التأخير الذي حصل في صرف المكافأة الاجتماعية والمكافأة الإكلينيكية لطلبة وطالبات الطب وطب الأسنان، مؤكدا أن ما جرى ويجري عبارة عن فوضى أضرت بمصالح عدد كبير من الطلبة ومازالت تضر بهم، وخصوصا أن شريحة كبيرة منهم يعتمدون بشكل أساسي في معيشتهم على صرف هذه المكافآت، ورفض المسري أي محاولة من محاولات التبرير من مثل التأخر في التسجيل وتأخر المسؤولين في التوقيع، فالإدارة الجامعية تتحمل المسؤولية كاملة في تسهيل عملية التسجيل واستخدام الوسائل الحديثة لإتمام العملية كما أن التوقيع على استحقاقات الطلبة والطالبات هو مسؤولية الإدارة لوحدها فلا يمكن…

[المزيد]


الخارجية الأمريكية تجري اتصالات مع الكويت بشأن محمد الجاسم

04/12/2010

مباشر - علمت (مباشر) من مصادر مطلعة أن الخارجية الأمريكية تجرى اتصالات مع الكويت فيما يتعلق بسجن الكاتب محمد عبدالقادر الجاسم . يذكر أن الكاتب الجاسم كان قد حكم عليه بالسجن لمدة عام على خلفية بتهمة التشهير برئيس الوزراء سمو الشيخ ناصر المحمد  ويقضي الآن مدة العقوبة. وهناك تسريبات عن احتمال صدور عفو أميرى عن الجاسم خلال الاسابيع القليلة المقبلة

[المزيد]