لـمـاذا أسجـل؟

- إمكانية إضافة مواقع إلى دليل الكويت.
- إمكانية المشاركة في مسابقات الموقع.
- إمكانية المشاركة في الاستبيانات الدورية في الموقع.
- والتسجيل مجاني

تسجـيل الدخـول

مستخدم جديد

 

السماح بالبناء على سطح الدور الثاني بمساحة 100 مترمربع

06/06/2016

صدر وزير المواصلات وزير الدولة لشؤون البلدية عيسى الكندري قراراً وزارياً يقضي بتعديل بعض المواد من جدول الاشتراطات والمواصفات الخاصة بأبنية السكن الخاص والنموذجي، الملحق بالقرار الوزاري رقم 206 لسنة 2009 في شأن تنظيم أعمال البناء والجداول الملحقة به.
وأشار القرار إلى تعديل البند 7 الخاص بنسب البناء ليصبح (يسمح بالبناء على سطح الدور الثاني بمساحة لا تزيد على (100 م2 ) تحسب من ضمن النسبة الاجمالية للبناء، على ألا تطل على الشارع الرئيسي أو شارع الخدمة، فيما عدا مساحة بيت الدرج والتي يجب ألا تزيد على (25 م2) ولا تحسب من ضمن النسبة الإجمالية للبناء.
وتضمن القرار إضافة بند جديد يتعلق بنسب البناء نصه (السماح بعمل مصعد في البناء الرئيسي لذوي الاحتياجات الخاصة ولا يحسب من ضمن النسبة الإجمالية للبناء شريطة الالتزام بالارتدادات القانونية)، أما إذا كان البناء قائماً ويتطلب الأمر عمل مصعد لذوي الاحتياجات الخاصة، فلا مانع من الالتصاق للمصعد وموزع المصعد فقط شريطة احضار شهادة اثبات إعاقة حركية شديدة من الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة، وأن يكون الشخص مسجلاً ومقيماً بالمنزل وفي حالة الالتصاق لابد من إحضار موافقة الجيران.
كما جاء في القرار إضافة بند جديد حول «ارتداد الأبنية والتصاقها»، حيث نص القرار على ضرورة ألا يقل ارتداد زاوية الرؤية عن ( 1.5 م ) و( 2.00 م ).

للتعليق: http://mobashernews.net/news/64441

مشاركة