لـمـاذا أسجـل؟

- إمكانية إضافة مواقع إلى دليل الكويت.
- إمكانية المشاركة في مسابقات الموقع.
- إمكانية المشاركة في الاستبيانات الدورية في الموقع.
- والتسجيل مجاني

تسجـيل الدخـول

مستخدم جديد

 

الوفد الإعلامي الكويتي الزائر للهند يجري سلسلة لقاءات مثمرة مع إعلاميين

16/05/2012

مباشر – كونا - اجرى الوفد الاعلامي الكويتي الزائر للهند سلسلة من اللقاءات المثمرة مع عدد من الاعلاميين الهنود في نيودلهي اطلع خلالها على مدى تطور العمل الصحفي والاعلامي ووسائل الاعلام الهندية.

ونظمت دائرة شؤون الدعاية والاعلان الخارجي في وزارة الشؤون الخارجية الهندية الليلة الماضية اول مناظرة مباشرة بين صحفيين واعلاميين هنود بارزين والوفد الصحفي والاعلامي الكويتي وصفها المتحدث باسم الوزارة سيد اكبر الدين بانها كانت "مثمرة" مرحبا في الوقت ذاته بزيارة الوفد الصحفي والاعلامي الكويتي الذي يضم رؤساء تحرير وصحفيين من مختلف المؤسسات الاعلامية في الكويت.

كما احتفت وزارة شؤون الاعلام الخارجي الهندي بزيارة الوفد الكويتي الصحفي والاعلامي للهند باقامة حفل غداء رسمي على شرف الوفد الذي يقوم حاليا بزيارة للهند تستمر خمسة ايام.

ويرأس الوفد رئيس جمعية الصحفيين احمد يوسف بهبهاني والذي يشغل ايضا منصب نائب رئيس مجلس ادارة وكالة الانباء الكويتية (كونا) ويضم في عضويته رئيس تحرير وكالة الانباء الكويتية (كونا) راشد الرويشد ورئيس تحرير صحيفة (الانباء) يوسف خالد المرزوق ورئيس تحرير صحيفة (النهار) عماد جواد بوخمسين ورئيس تحرير صحيفة (كويت تايمز) عبدالرحمن يوسف العليان ونائب رئيس صحيفة (الجريدة) سعود راشد العنزي ونائب رئيس تحرير مجلة (اليقظة) الاسبوعية مصطفى الشاطر علاوة على منسق زيارة الوفد عدنان خليفة الراشد والمصور ماجد عبدالرزاق السابج.

واعرب الجانبان الكويتي والهندي خلال اللقاء عن الحاجة الى وجود مكاتب صحفية ومراسلين صحفيين دائمين في كلا البلدين. وتم خلال اللقاء عرض فيلم وثائقي تلفزيوني قصير يستعرض تاريخ الاعلام الهندي امام الوفد الاعلامي الكويتي ويظهر وجود اكثر من ثمانين الف مطبوعة اعلامية ناطقة بمختلف اللغات الهندية يتم نشرها وتوزيعها في مختلف ارجاء البلاد سبعة الاف منها صادرة من نيودلهي فقط.

من ناحية اخرى قام الوفد الاعلامي الكويتي بزيارة للجنة التخطيط الهندية المعنية بمجالات الاستثمار والتقى مع نائب رئيس لجنة التخطيط الهندية مونتيك سينغ اهلوواليا.

وقال نائب رئيس لجنة التخطيط الهندية للوفد الاعلامي الكويتي خلال اللقاء ان الاستثمارات الاجنبية في الهند "واسعة جدا" في مجالات البنى التحتية وتصنيع البضائع والصيدلة والبتروكيماويات لاسيما في مجالات بناء الفنادق قائلا انه بامكان الكويت استغلال تلك الفرصة والاستثمار في هذه المجالات.

للتعليق: http://www.mobashernews.net/news/19208

مشاركة