لـمـاذا أسجـل؟

- إمكانية إضافة مواقع إلى دليل الكويت.
- إمكانية المشاركة في مسابقات الموقع.
- إمكانية المشاركة في الاستبيانات الدورية في الموقع.
- والتسجيل مجاني

تسجـيل الدخـول

مستخدم جديد

 

توصيات بحذر صيد الاسماك بالكويت لمدة عام

24/06/2012

تتجه لجنة دراسة أوضاع الشركات العاملة في مجال صيد الاسماك، التي تعقد اجتماعها الثالث صباح اليوم في وزارة التجارة والصناعة، الى اصدار توصيات بحظر صيد الاسماك لفترة قد تزيد على السنة، وذلك للسماح للاسماك بالتكاثر والنمو.

هذه المعلومات كشفت عنها صحيفة “الوطن” بحسب مصادرها، التي اشارت الى أن الاجتماع سيعقد اليوم برئاسة الوكيل المساعد لشؤون الرقابة التجارية عبدالله العلي وحضور عدد من الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة، وذلك بهدف وضع الحلول المناسبة لحل مشكلة شح المخزون السمكي في الكويت والارتفاع الحالي في أسعار الاسماك في السوق المحلية.

وأوضحت أن التوصيات بحظر صيد السمك سيعقبه توصيات لايجاد بدائل أخرى لتوفير الاسماك في السوق من خلال الاستيراد من الخارج خلال تلك الفترة.

وسيحضر الاجتماع عدد من الجهات الرسمية ذات العلاقة، بالاضافة الى الشركات العاملة في هذا المجال وأهل الاختصاص، للاستماع الى آراء هذه الجهات، لاسيما في ظل التوصيات التي تنادي بمنع صيد الاسماك لفترة محددة بهدف السماح للاسماك بالتكاثر والحفاظ على المخزون السمكي.

وسيكون من بين الحضور ممثل عن الهيئة العامة للبيئة الذي سيتطرق الى ظاهرة المد الاحمر واثرها في نفوق الاسماك، بالاضافة الى أثر تصريف مياه المجاري في السواحل الكويتية ودورها في تكاثر البكتيريا الضارة على صحة الانسان والاسماك على حد سواء.

للتعليق: http://www.mobashernews.net/news/20583

مشاركة