لـمـاذا أسجـل؟

- إمكانية إضافة مواقع إلى دليل الكويت.
- إمكانية المشاركة في مسابقات الموقع.
- إمكانية المشاركة في الاستبيانات الدورية في الموقع.
- والتسجيل مجاني

تسجـيل الدخـول

مستخدم جديد

 

طائرات الكويتية ... مسلسل الأعطال الفنية مستمر والأسطول متهالك

08/07/2012

مباشر: انتشرت أمس مقاطع فيديو على شبكة تويتر ، عن رحلة مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية الى جد يوم الأربعاء الماضي، والتي تعرضت لثلاثة اعطال فنية، وبفضل العناية الالهية وبراعة قائد الطائرة، تم انقاذ الركاب وعددهم 186 من كارثة مؤلمة.

وان دلت هذه الحادثة على شيء، فهي تدل على حجم المخاطر التي تتسبب بها طائرات أسطول الكويتية للركاب مع كل صعود أو هبوط طائرة.

فالطائرة المتجهة الى جدة انطلقت في الساعة الواحدة ظهراً من مطار الكويت ولكن الظروف حالت دون وصولها الى وجهتها الحقيقية بسبب تعرض الطائرة الى خلل فني في احد محركاتها مما افقدها استكمال طريقها لتحط في مطار المدينة المنورة والتي كان بانتظارها رجال الدفاع المدني السعودي ورجال الامن والاسعاف.

وتحدثت صحيفة “الوطن” بحسب مصادر في الطيران المدني، قولها أن الرحلة المتجهة الى جدة تعرضت بعد الاقلاع الى 3 اعطال فنية في وقت واحد ولولا العناية الالهية وقدرة الكابتن فيصل الصراف ومهاراته العالية لحصلت كارثة جوية وسقطت الطائرة وبفقدان جميع من كان على متنها.

واضافت الصحيفة أن الخلل الاول هو تعطل محرك الايمن للطائرة وانفجاره مما تسبب في تسرب الزيت ودخوله عبر فتحات التكييف ما أدى الى فصل التكييف عن الركاب وعندها استشعر الركاب بخلل اصاب الطائرة ولكنهم لايعلمون ماهو نوع الخلل واثناء انشغال الكابتن بإصلاح الخلل واتخاذ الاجراءات الاحترازية في مثل تلك الحالات وابلاغ اقرب برج مراقبة للهبوط الاضطراري تعرضت الطائرة الى خلل فني آخر بالمحرك الايسر للطائرة وارتفاع درجة الحرارة في المحرك ومن ثم تعرض الطائرة لانخفاض جوي مما تسبب في تساقط اقنعة الاكسجين اتوماتيكيا.

من جانبها اكدت مصادر مطلعة انه وللاسف فان «الكويتية» تعيش آخر أيامها والشواهد عديدة وكثيرة ولا تحصى من خلال الاعطال التي تتعرض اليها من وقت الى آخر والسبب تهالك الاسطول وانتهاء عمره الافتراضي في ظل وجود 17 طائرة فقط 2 تحت الصيانة و15 تعمل في دولة الكويت فقط لنقل المسافرين وعند عطل اي وحدة اخرى يتسبب في عرقلة وربكة في عملية التشغيل وتؤثر في مواعيد وجداول المسافرين ومن ثم احداث الفوضى وادخالها في قضايا بينها وبين الركاب.

ونصحت المصادر الحكومة ان تقوم بتحديث اسطول الكويتية في اسرع وقت خاصة ان الوضع لا يقبل الصمت أننا مقبلون على كارثة حقيقية اذا لم تلتفت الحكومة لها واتخاذ الحيطة والحذر وشراء طائرات وادخالها الخدمة فالوضع الآن يدق ناقوس الخطر في المؤسسة مما افقدها الكثير من الركاب الذي لم يعودوا يثقون بها.

للتعليق: http://www.mobashernews.net/news/21025

مشاركة